Crypto Coin Judge – مراجعة IOTA (IOT)

على مدى آلاف السنين، كانت المحاسبة جانباً أساسياً في المجتمعات المتقدمة كلها، وعالمنا البشري المعاصر هذا لا يختلف عنها.

في عام 2008، ومع ظهور ال بيتكوين والعمل الذي تم إظهاره في ورقتها البيضاء، ولدت الثورة الجديدة. وعن طريق استخدام السجل المالي الموزع، جنباً إلى جنب مع مقاييس التشفير الآمن ونظام التعويضات لتشجيع التعدين بالهاش، فإن العملات الرقمية قد ولدت كما نعرفها اليوم..

البيتكوين لا تخلو من العيوب على أية حال. فعندما كانت صغيرة وتستخدم من قبل آلاف الناس، كانت التبادلات رخيصة أو مجانية وتكلف بشكل روتيني أجر ضئيل لإرسال أي كمية مع معاملات تؤكد فورياً في الكتلة التالية. ولكن مع نمو قاعدة المستخدمين وزيادة تعقيد الوضع السياسي فيما يتعلق بكيفية حل هذه المشكلة، فقد ارتفعت رسوم البيتكوين محلقةً بالسماء عالياً، فالآن ومع أرخص المعاملات فقد أصبحت أكثر تكلفة من فنجان القهوة الكثير ذكره الذي يود المستخدم شرائه ب عملة التشفير.

iota

فالعديد من حالات الاستخدام المستقبلية ذات الأهمية الكبيرة والمثيرة للبيتكوين، مثل تحليلات البيانات والسجل والمحاسبة المتقدمة والعقود الذكية، أصبحت الآن مستحيلة تماماً بسبب أن المعاملات أصبحت مكلفة للغاية. وقد نمت انترنت الأشياء بعيداً عن متناول البيتكوين أو مشابهاتها المبنية عليها والمنافسين.

ما هي IOTA؟

IOTA هي الحل لهذه المشاكل.

من خلال إزالة البلوكتشين وتطوير نوع جديد من السجل المالي الموزع، فإن IOTA هي أحد الحلول الأكثر إثارة والمبتكرة المتاحة للمستخدمين والفاعلين في عالم العملة المشفرة. فإنها ستقوم بتوفير فرص لا يمكن للعملات الرقمية الاخرى اتخاذ الخطوة التالية نحو الثورة التي بدأتها البيتكوين.

تحليل IOTA

المشكلة مع البلوكتشين

البلوكتشين ابتكار لا يصدق. فهو النهوض الرئيسي الأول في المحاسبة ربما في آلاف السنين، منذ البدء باستخدام نظام الخصم/الائتمان. ولكن لديه بعض المشاكل التي تعيق قدرة ال بلوكتشين على حل المشاكل الصعبة مثل المليارات من المعاملات والحوافز للاستخدام والتعدين التي تساهم في قوة السجل المالي وأداءه. فهي بطيئة ومستهلكة للطاقة مع سلسلة واحدة خطية تقوم بتخزين جميع المعاملات.

ومشكلة التعدين أيضاً أنها مستهلكة لرأس المال، ولا يمكن الوثوق دائماً بالمعدنين ليكونوا مناصرين أقوياء للبلوكتشين التي يعدنونها وذلك لأسباب سياسية. والحل الذي يكثر اقتراحه والذي يتمثل في استخدام “التشظي” أو تقسيم المعاملات إلى مجموعات حيث يمكن إدارتها وتعدينها بشكل منفصل هو الحل الذي يشبه النظام الذي تستخدمه الذرة ولكنه لم يستخدم حتى الآن في بيئة عملية.

في نواح عديدة، فتقريباً جميع العملات الرقمية يمكن جمعها في مجموعة واحدة: مستخدمي البلوكتشين. وقد تم تطوير العديد من نظم التشفير والتعدين المختلفة، فمن مقاومة الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات (ASIC) إلى الإنتاجية العالية إلى أساليب التشظي، إلا أن جميعها تشترك في البلوكتشين.

إن IOTA لا تحاول التغلب على المشاكل المتأصلة في بلوكتشين بمجرد تحسين ترميزها وتصميمها إلى أقصى حد فقط.

ولكن عن طريق تغيير شكل البلوكتشين من سلسلة من الكتل إلى شبكة من المنافسة وتحسين العقد كما أنها تقدم منصة جديدة من أجل معاملات مقاومة للرقابة وذات إنتاجية عالية.

كيف تقوم IOTA بحل هذه المشاكل؟

إزالة البلوكتشين: ال Tangle وال DAG

على عكس العملات الرقمية الاخرى مثل Decred, Augur, MonaCoin, فإن IOTA تتغلب على هذه المسائل من خلال:

  • باستخدام رسم بياني موجه لا حلقي (DAG) – ويسمى أيضاً Tangle. وهو نوع من السجل المالي الموزع يقوم بتأدية نفس الوظيفة الأساسية للبلوكتشين، ولكن بطريقة مختلفة جداً.
  • باستخدام العقد كما في العملات الرقمية الاخرى، ولكن مع فارق رئيسي. ف IOTA لا تملك معدنين، والعقد تقوم بتوفير التحقق من المعاملات. ومن ناحية ثانية، فإن العقد لديها بنية حوافز مما يجعلها نوعاً ما هجينة.

في شبكةIOTA، يمكن إرسال المعاملة من عقدة فقط إذا تم التحقق من المعاملات الأخرى بواسطة تلك العقدة أولاً. وهذا ينشئ نظاماً من العقد التي تستعرض وتوافق بطريقة مستمرة على معاملات العقد الاخرى، وكذلك إنشاء نظام لامركزي للمحاسبة دون الاعتماد على المعدنين لتحميل المعاملات في كتلة على مدى فترة من الزمن.

وهذا يزيد إلى حد كبير الإنتاجية ويحد من تكلفة المعاملات إلى مبلغ لا يذكر.  

تقدم IOTA أماناً مضاعفاً

توفر IOTA قدر أكبر من الأمان للمعاملات. تستخدم هذه الشبكة الهائلة من العقد محفوظات المعاملات من العقد الأخرى للتأكد من أن هذه المعاملة صالحة. وكما تسافر المعاملة عبر العقد بنجاح، فإنها تزيد من الثقة والشرعية. وهي تعمل مثل البلوكتشين. فعلى سبيل المثال، في البلوكتشين، يتم وضع معاملة في الكتلة والتي يتم “دفنها” لاحقاً حيث يتم تعدين الكتل الأخرى فوق الكتلة التي تحوي المعاملة.

كيف يعمل نظام العقد الخاص ب IOTA؟

يتم تأمين معاملات IOTA بالمثل أثناء سفرهم عبر العقد، ومع كل قفزة متتالية لعقدة جديدة سجلت في Tangle تضمن أن المعاملة صالحة و آمنة. على حد سواء. وبالنسبة للعديد من مستخدمي البلوكتشين البارعين، فإن معرفة أن معاملتهم يجري الاحتفاظ بها آمنة من خلال سجل محفوظات المعاملات سيكون مطمئناً لهم.

في معظم الحالات فإن IOTA مشابهة للعملات الرقمية الاخرى، وعملية تأكيد المعاملات تثبت هذا.

  • فعندما يتم تلقي إحدى المعاملات، تقوم أولاً عقدة بالتحقق من أن هذه المعاملة لا تتعارض مع اثنين من المعاملات الاخرى في Tangle. فإذا كانت الحركة غير صالحة، فلن يتم تمرير المعاملة بواسطة هذه العقدة.
  • وإذا كانت صالحة، فستحل العقدة مشكلة التشفير بما يشابه التعدين بالهاش الذي يستخدم من قبل العملات الرقمية الاخرى. ويسمح هذا الهاش بتأمين المعاملة وربطها بهذه العقدة بحيث يمكن التحقق من أمانها بسهولة عندما يتم تمريرها إلى عقد اخرى.

لماذا العقد ضرورية لأمان IOTA وسرعة معاملاتها

نظام العقد ضروري للتحقق من المعاملات. وغالباً ما يعملون بمعزل عن بعضهم بدلاً من أن يعملوا معاً في معاملات محددة.

  1. تزيد IOTA الإنتاجية، عن طريق تقسيم المعاملات وتسليمهم إلى العقد من أجل عملية التحقق. وبازدياد عدد العقد، فإن الإنتاجية تزداد كذلك. ولهذا، فإن الشبكة نفسها تتوازن بتوازن عدد المستخدمين دون التضحية بسرعة المعاملة ودون الحاجة إلى زيادة في الرسوم لأن المعدنون لا يشتركون في هذه العملية.
  2. كل معاملة يمكن استعراضها عدد هائل من المرات وبما أنها تتدفق من خلال tangle, فإنها ستستمر باستلام التأكيدات. وبهذه الطريقة، فإن مسارها يعكس مسار معاملة في البلوكتشين مما يسمح للمستخدمين بإرسال المعاملات وهم على يقين مطلق من صحة تلك المعاملات الخاصة بهم.

تسريع المعاملات

ليست جميع المعاملات متساوية في tangle.

  • فمن خلال إعطاء المعاملات قيم منفصلة في tangle، فقد تم تصميم شبكة IOTA لضمان معالجة المعاملات بطريقة منطقية ومفيدة. فكلما كانت العقد أكثر إنتاجية، كلما زاد الوزن الذي تعطيه للمعاملات التي تمر من خلالها. بالإضافة إلى ذلك، فكلما زادت الموافقات التي تتلقاها المعاملة، كلما زاد الوزن الذي تحمله.
  • هذا يعني أن المعاملات الصالحة سوف تتلقى مزيداً من الاهتمام من العقد من تلك الغير صالحة، كما سيتم تسريع المعاملة الصالحة عبر tangle بينما يتم تقييم غير الصالحة ببطء أكثر. بالإضافة إلى ذلك، وبما أن المعاملة تتم الموافقة عليها مع المعاملات المعتمدة الاخرى في تاريخها، فإنها تكتسب بعضاً من وزن تلك المعاملات. فكلما ازدادت المعاملات الصالحة التي تعمل معاً أثناء التحقق من صحتها من قبل العقد، كلما سيتم دفعها أكثر عبر tangle.

تعزيز الشبكة بالعقد الذكية

إن تثقيل المعاملات أمر مهم لأنها ليست أداة لإدارة الإنتاجية وحسب، بل إنها أيضاً لغرض الدفاع عن شبكة IOTA من هجمات البريد غير المرغوب به أو الهجمات الاخرى المتعلقة بإساءة استعمال آليات الإنتاجية. فواحدة من المخاوف لتحقيق نظام متساوي الوزن هو أنه يمكن التلاعب بها بسهولة عن طريق إغراقها باكتظاظ المعاملات.

  • تركز IOTA على المعاملات الصحيحة مما يحد من قدرة العقد على معالجة المعاملات في إطار محدد من أجل الحفاظ على الأمان ومنع إساءة استخدام قدراتها الإنتاجية الكبيرة.

ووجود خوارزمية قوية ومصممة تصميماً جيداً هو أمر بالغ الأهمية من أجل الحفاظ على النظام وقابلية الاستخدام في tangle، وهذا ما تفعله IOTA تماماً.

حماية ضد الهجمات: هجوم الإنفاق المضاعف/المزدوج

هناك نظام إضافي في العمل والذي يساعد في تأمين ال tangle الخاص ب IOTA: وهو نظام الانحراف. وتسمى المعاملة الغير موافق عليها ب انحراف.

قد يحاول المهاجم خلق حالة إنفاق مزدوجة من خلال تطوير شبكة خاصة به من العقد والمعاملات المنفصلة عن بقية الشبكة، ثم “تفريغ” سلسلته قبيل إنفاقه الأولي.

من خلال خلق معاملة شرعية ومن ثم يقوم بإرسال العمل السري الخاص به قبل تلك المعاملة، مما يمكّنه من عزل وإزالة المعاملة التي تبدو مشروعة. ومع ذلك، فإن tangle المركزية لديها ميزة كبيرة على نظام العقد رفيع المستوى: حيث سيكون لديها المزيد من الانحرافات.

وعندما تحاول مجموعة عقد الشبكة الأوسع دراسة أي من المعاملات يجب أن يتم المصادقة عليها، فلن تفضّل الأكثر وزناً فقط ولكن المزيد من الانحرافات أيضاً. وسيكون لدى السلسلة الطويلة للشبكة الرئيسية المزيد من المعاملات الجارية مع مزيد من الانحرافات والمزيد أيضاً من المحفوظات أكثر من السلسلة المحمية للمهاجم.

وعندما يحاول المهاجم وضع نفسه في السلسلة الرئيسية قبل المعاملة المشروعة، فلن يتم ببساطة تثقيله مقارنة مع تلك المعاملة، ولكن ستأخذ أيضاً الانحرافات السابقة بعين الاعتبار. وسيتم رفض سلسلته الصغيرة بالمقارنة مع السلسلة الأطول والأوسع نطاقاً، حتى إن تم تثقيلها مؤقتاً من قبل هجمته.

الحماية من الحوسبة الكمومية (التي تعمل بمكنيكا الكم)

واحدة من أهم التطورات في مستقبل العملات الرقمية هي إمكانيات الحوسبة الكمومية. ففي حين أنها لم تعتبر حالياً قابلة للتنفيذ ولم يتم تطويرها عملياً، إلا أن العديد من الخبراء والعلماء في المجال يعتبرون أن إمكانية تطوير حوسبة كمومية عملية لا تتوقف على الكيفية أو الاحتمالية وإنما على متى سيتم ذلك.

كيف تقوم IOTA بالحماية من الحوسبة الكمومية، مقارنة، لنقول، ب البيتكوين؟

1 – بأن تكون خفيفة الوزن في نظامها الخاص بالمعاملات.

فالميزة الأساسية للكمبيوتر الكمي هو قدرته المحتملة على حل الهاشات. وهذا من شأنه أن يجعل معدّني بيتكون عديمي الفائدة في المقارنة.

2 – تتمتع IOTA بحماية جيدة نسبياً لأنها تعتمد على التجزئة (الهاشينغ) فقط للتوقيع على التحقق وليس للتثقيل أو إرسال المعاملات بحد ذاتها.

وبسبب طبيعة الشبكة وتصميمها، فمن المحتمل أن تكون أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بمكنيكا الكم هدامة في هذا الجزء من العملية، ولكن النطاق الواسع لشبكة IOTA يحتفظ بدفاعات هامة تميزه عن باقي شبكات العملات الرقمية التي تعمل بالتعدين المركزي ونظم المعاملات الاخرى.

تتغلب IOTA على المخاطر السياسية

وعلى عكس عملات اخرى مثل RaiBlocks, Ripple, SALT وغيرها، فإن IOTA تتغلب على المخاطر السياسية والدوافع الخفية لشركات التعدين ومخاطر الهجوم التي تأتي من هؤلاء الأعداء عن طريق إزالة التعدين من المعادلة. وبالاعتماد على أسلوب التثقيل المتقدم، فيمكن أن تساعد في معالجة المعاملات المشروعة بسرعة وأمان، في الوقت الذي تقوم فيه بإحباط الهجمات المزدوجة وخفض المخاطر المتعلقة بالشبكات الاخرى.

ملخص IOTA

هناك العديد من الخيارات للمستثمرين والمستخدمين للاختيار من بينها في فضاء العملات الرقمية. على أي حال، فبمجرد أن يبدأ المستخدم بوضع قائمة بمتطلباته، فسوف تبدأ القائمة بالتقلص. وإذا كنت ترغب في شبكة لا رسوم لديها ومقاومة قوية للرقابة وتأكيدات سريعة وإنتاجية قابلة للتطوير، فخياراتك محدودة حقيقيةً.

IOTA بطبيعة الحال لديها كل هذه الصفات، وتلك كانت مجرد حالات الاستخدام الأكثر وضوحاً. في ظل الربط بين الاستخدامات المتباينة للبلوكتشين معاً، وتلك التي أصبحت غير واقعية مع واقع ارتفاع الرسوم ومرات التأكيد، فإن IOTA تقف وحدها.

IOTA هي حقاً الخطوة التالية في تطوير تكنولوجيا البلوكتشين والعملات الرقمية المشفرة.

كن أول واحد لمعرفة المزيد عن عملات التشفير الجديدة. أرسل معلوماتك هنا!

IOTA (IOT) Review – Crypto Coin Judge

Over thousands of years, accounting has been a fundamental aspect of all advanced societies, and our modern human world is no different.

In 2008, with the advent of Bitcoin and the work shown in its white paper, the new revolution was born. By utilizing a distributed ledger, combined with cryptographic security measures, and a compensation system to encourage hash mining, cryptocurrency as we know it was born.

Bitcoin is not without flaws, however. When it was small and used by thousands of people, transactions were cheap or free, routinely costing pennies to send any amount, with transactions confirming immediately in the next block. With the growth of the user base, and the increasing complexity of the political situation regarding how to resolve this problem, Bitcoin fees have grown sky-high, with the cheapest transactions now being costlier than the oft-mentioned cup of coffee that a crypto coin user might want to purchase.

iota

Many of the most important and exciting future use cases for Bitcoin, such as registry and data analytics, advanced accounting and smart contracts, are now all but impossible, as transactions have become too expensive. The Internet-of-Things has grown beyond the reach of Bitcoin or its similar off-shoots and competitors.

What is IOTA?

IOTA is a solution to these problems.

By removing the blockchain and developing a new kind of distributed ledger, IOTA is one of the most exciting and innovative solutions available to the users and doers of the crypto coin world. It will provide opportunities that other cryptocurrencies cannot by taking the next step towards the revolution started by Bitcoin.

IOTA Analysis

The Problem with the Blockchain

The blockchain is an incredible innovation. It’s the first major advancement in accounting in perhaps thousands of years, since the debit/credit system came into use. But it has some problems which hamper the ability of the blockchain to solve difficult problems such as billions of transactions and incentives for use and mining that contribute to the strength of the ledger and its utility. It is slow, and energy intensive, with one linear chain storing all transactions.

The problem of mining is also capital intensive, and miners cannot always be trusted to be strong advocates for the blockchain they are mining, due to political reasons. The oft-proposed solution of using “sharding” or splitting transactions into groups so they can be managed and mined separately is one that resembles the system used by IOTA, but has not yet been used in a practical environment.

In many ways, almost all cryptocurrencies can be lumped into a single group: blockchain users. Many different systems of cryptography and mining have been developed, from ASIC resistant to high throughput to methods of sharding, but they all share the blockchain.

IOTA doesn’t try to overcome the problems inherent in the blockchain by just pushing its coding and design to the limit.

By changing the shape of the blockchain from a series of blocks into a web of competing, pushing nodes, it provides a new platform for high-throughput, censorship resistant transactions.

How is IOTA solving these problems?

Removing the Blockchain: the Tangle and the DAG

Unlike other cyptos such as Decred, Augur, MonaCoin, IOTA overcomes these issues by:

  • Using the directed acyclic graph (DAG) – also called the tangle. It is a type of distributed ledger, performing the same basic function as a blockchain, but in a very different manner.
  • Using nodes as with other cryptocurrencies, but with a key difference. IOTA has no miners, and the nodes provide the verification of transactions. However, the nodes do have an incentive structure, which makes them a sort of hybrid.

In the IOTA network, a transaction can only be sent from a node if other transactions are verified by that node first. This creates a system of nodes that are constantly reviewing and approving the transactions of other nodes, creating a decentralized system of accounting without relying on miners loading transactions into a block over a period of time.

This vastly increases throughput, and limits the cost of transactions to a negligible amount. 

Iota Offers Added Security

Iota provides greater security to transactions. This massive network of nodes uses the history of transactions from other nodes to confirm that the transaction is valid. As a transaction travels through the nodes successfully, it increases in confidence and validity. It works like the blockchain. For example, in the blockchain, a transaction is placed into the block, which is then “buried” as other blocks are mined on top of the one with the transaction.

How does IOTA’s system of nodes work?

IOTA transactions are similarly secured as they travel through nodes, with each successive jump to a new node recorded in the tangle, and ensuring that the transaction is both valid and secure. For many blockchain savvy users, knowing that their transaction is being kept safe by a history of transactions will be reassuring.

In most ways IOTA is similar to other cryptocurrencies and the confirmation process for transactions confirms this.

  • When a transaction is received, a node first validates that this transaction is not conflicting with two other transactions in the tangle. If the transaction is not valid, then the transaction is not passed on by this node.
  • If it is valid, then the node solves a cryptographic problem similar to a mining hash like the kind used by other cryptocurrencies. This hash allows the transaction to be secured and linked to this node, so when it is passed on to other nodes, it can be easily and securely verified.

Why the nodes are essential to IOTA’s security and speed of transaction

The system of nodes is essential to verifying transactions. They are often working apart rather than together on specific transactions.

  1. By splitting transactions and handing them to nodes for verification, IOTA increases throughput. As the number of nodes increases, the throughput increases as well. Therefore, the network itself scales as the number of users scales, without a compromise in transaction speed, and without the need for an increase in fees, as miners are not involved in the process.
  2. Each transaction can be reviewed a significant number of times, and as it flows through the tangle, it will continue to pick up confirmations. In this way, its path reflects the path of a transaction in the blockchain, allowing users to transact with absolute certainty about the validity of their transactions.

Speeding up Transactions

All transactions are not equal in the tangle.

  • By giving transactions separate values in the tangle, the IOTA network is designed to ensure transactions are processed in a logical and useful manner. The more productive a node is, the more weight it gives to transactions that pass through it. Additionally, the more approvals that a transaction receives, the more weight it carries.
  • This means that valid transactions will receive more attention from nodes than invalid ones, as the valid transaction will accelerate through the tangle while the invalid one evaluated more slowly. Additionally, as a transaction is approved with other approved transactions in its history, it gains some of the weight of those transactions. The more valid transactions in contact with each other while being validated by nodes, the more they will be pushed through the tangle.

Strengthening the Network with Smart Nodes

The weighting of transactions is important because it is not only a tool to manage throughput, but also for the purpose of defending the IOTA network from spam attacks or other attacks related to abuse of throughput mechanisms. One of the concerns for an equal weight system is that it can be easily manipulated by spamming transactions.

  • IOTA focuses on valid transactions thereby limiting the ability of nodes to process transactions in a specific framework, to maintain security and prevent the abuse of its significant throughput capabilities.

Having a strong and well-designed algorithm is critical to maintaining order and usability in the tangle, and IOTA does exactly that.

Protecting Against Attacks: The Double-Spend Attack

There is an additional system at work that is helping to secure the IOTA tangle: the tip system. An unapproved transaction is called a tip.

An attacker may attempt to create a double spending situation by developing their own network of nodes and transactions separate from the rest of the network, and then “dump” their chain ahead of their initial spend.

By making a legitimate transaction, and then sending their own secret work ahead of that transaction, they could cut off and remove a seemingly legitimate transaction. However, the central tangle has a significant advantage over a high-powered system of nodes: it will have more tips.

However, when the nodes of the broader network are considering which transactions to validate, they will not just prefer greater weight, but also more tips. The long chain of the main network will have more transactions going, with more tips, and more history than the attackers’ protected chain.

When the attacker attempts to put himself into the main chain ahead of his legitimate transaction, he will not simply be weighed in comparison to that transaction, but the previous tips will also be considered. His small chain will be rejected compared to the longer and broader chain, even if it temporarily is outweighed by his attack.

Protection against Quantum Computing

One of the most important future developments for cryptocurrencies is the potential of quantum computing. While it is not currently considered to be feasible and has not been practically developed, many experts and scientists in the field consider the potential development of practical quantum computing to be a situation of when rather than if.

How does IOTA defend against quantum computing, versus, say, Bitcoin?

1 – By being lightweight in its system of transactions.

The key advantage for a quantum computer is its potential ability to solve hashes. This would make Bitcoin miners useless in comparison.

2 – IOTA is relatively well protected because it relies on hashing only for signing verification and not for weighting or sending the transactions themselves.

Because of the nature of the network and its design, quantum computers could potentially be disruptive in this part of the process, but the broader IOTA network retains significant defenses over other mining-centric cryptocurrency networks and transaction systems.

IOTA overcomes political risks

Unlike other coins as RaiBlocks, Ripple, SALT and more, IOTA overcomes the political risks and ulterior motives of mining conglomerates and the risks of attack that come from such foes by removing mining from the equation. By relying on an advanced method of weighting, it can help to process legitimate transactions quickly and safely, while thwarting double-spending attacks and reducing other network related risks. 

IOTA summary

There are many options for investors and users to choose from in the cryptocurrency space. However, once a user starts listing their requirements, the list starts a shrink. If you want a network that has no fees, strong censorship resistance, quick confirmations, and scalable throughput, your options are truly limited.

IOTA naturally has all of these qualities, and those are just the most obvious use cases. For linking the disparate uses of the blockchain together, ones that have become unrealistic with the reality of high fees and confirmation times, IOTA stands alone.

IOTA is truly the next step in the development of blockchain technology and cryptocurrency.

Be the first one to know about new Crypto Coins. Submit your information here!