Crypto Coin Judge – مراجعة بيتكوين (BTC)

مقدمة

بيتكوين مثلها مثل العديد من العملات الرقمية كـ DigiByte (DGB), Digital Cash (DASH), Dogecoin (DOGE)   فهمي عملة رقمية لامركزية حيث توفر نظام دفع فوري منخفض التكلفة لأي شخص في أي مكان في جميع أنحاء العالم. كما أنها تستخدم تقنية نظير-إلى-نظير والتي تعمل دون أي سلطة مركزية. وجميع عمليات إدارة المعاملات وإصدار الأموال يتم تنفيذها بشكل جماعي من قبل الشبكة ودون أي طرف ثالث (مثل البنوك). والفكرة وراء إنشاء بيتكوين هو تطوير منصة جديدة بحيث تمكّن المعاملات على الإنترنت وقيم التخزين من أن تكون حرة من تدخل البنوك المركزية، بالحد الأدنى من رسوم المعاملات، بينما تتخلص من ضعف كفاءة نظم البنوك الحالية. وتم اختصار بيتكوين إلى BTC.

كل شيء عن بيتكوين

تعد بيتكوين عملة رقمية تستخدم تقنية نظير-إلى-نظير حيث يتم إنشاءها وحفظها إلكترونياً. وتسمح لك بإرسال واستقبال ال BTC عالمياً. ويتم تسجيل جميع المعاملات في سجل مالي عام والذي يطلق عليه اسم بلوكتشين البيتكوين. والمعلومات المتوفرة على البلوكتشين دائمة ويمكن مشاهدتها للعلن ولكن لا يمكن تعديلها أو حذفها. وهي تعمل بشكل مستقل دون أي سلطة مركزية أو مؤسسة مصرفية للقضاء على الحاجة لأي وسيط. وبالمقارنة مع نظام الدفع التقليدي، فإن BTC تقدم مزايا مختلفة مثل رسوم منخفضة للمعاملات ومدفوعات دولية وأمان من خلال التشفير ومعاملات لا رجعة فيها للتجار.

بيتكون غير مملوكة لأي سلطة أو أي شخص. فيمكن لأي شخص استخدامها ولكن ليس هناك أي هوية أو شركة بحيث تتحمل مسؤوليتها. وبما أن معاملات ال BTC لا رجعة فيها فيعني ذلك أنه ليس بإمكان أي أحد (مثل البنوك والكيانات الحكومية) أن تقيدك في إرسال أو استقبال ال BTC مع أي شخص وفي أي مكان في العالم. لذلك كن حذراً ولا تسمح لأي شخص غريب بأن يحتفظ لك بعملتك الرقمية ولا تقع في خطأ إرسالها لشخص غير موثوق به على شبكة الإنترنت.

Bitcoin1

من الذي أنشأ البيتكوين؟

تم اختراع البيتكوين من قبل ساتوشي ناكاموتو وهو مطور برامج. ففي 2008, قام المخترع مجهول الهوية أو المجموعة بنشر ورقة بيضاء كدليل على المفهوم، وبعد ذلك أصدرت برنامجاً أولياً مفتوح المصدر في 2009. وكانت الأهداف الرئيسية هي إيجاد عملة يمكنها القيام بما يلي:

  • تنتج إلكترونياً.
  • متحررة من جميع تدخلات السلطات المركزية.
  • قابلة للتحويل بشكل فوري مع رسوم منخفضة للمعاملات.

من الذي يتحكم بالشبكة؟

ليس هناك من يطبع أو يتحكم بهذه العملة الرقمية. فعملة البيتكوين لا يتم طباعتها مادياً من قبل أي سلطة مركزية أو بنك. وإنما يتم إنتاج هذه العملة رقمياً من قبل مجتمع الأشخاص وهو مفتوح للجميع. ويطلق على عملية إنتاج ال BTC من قبل الأشخاص ب “التعدين” ويتم ذلك باستخدام حواسيب في الشبكة الموزعة. ويعني هذا أنه يمكنك تعدين عدد غير محدود من هذه العملة. وتمتلك مجموعة محددة من البروتوكولات وهي قواعد تحافظ على بقاء عمل البيتكوين.

كيف يعمل البيتكوين؟

1 – يمكن للمستخدمين مشاهدة فقط كمية ال BTC في محافظهم والنتائج النهائية لمعاملاتهم.

2 – ولكن تقوم شبكة البيتكوين وراء الستار بمشاركة شبكة عامة تسمى “البلوكتشين”.

3 – يحتوي هذا السجل المالي على بيانات كل معاملة تم معالجتها في أي وقت مضى على الشبكة. ويتم دمج جميع سجلات المعاملات الرقمية في “كتل”.

4 – إذا حاول أي شخص تعديل أو تغيير أي حرف أو رقم في كتلة المعاملات فإن ذلك سيخلف تغييراً جزرياً على جميع الكتل التالية.

5 – وبما أن البلوكتشين يقدم سجل مالي عام، فإن جميع المستخدمين يدركون أن أي خطأ في أي معاملة أو أي محاولة للنصب يمكن ملاحظتها وتجنبها من قبل أي شخص.

لماذا نثق بالبيتكوين؟

ال BTC هي نظام لامركزي مفتوح المصدر تماماً لذلك فإنه من الممكن التحقق بشكل مستقل من معاملاتها في أي وقت. ويمكن لأي شخص أن يصل إلى شيفرتها المصدرية مما يمكّن المطورين من التحقق تماماً من كيفية عملها. ويمكّن هذا المستخدمين من القيام بمدفوعات فورية ومباشرة بدون أي تدخل من أي وساطة أو أي طرف ثالث. كما أن النظام بأكمله محمي بتشفير منحني إهليلجي ويعمل بتجزئة Sha256 منحني. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التقنيات تقدم عدد كبير كافي من الفضاءات الرئيسية العشوائية التي لا يمكن مهاجمتها من قبل المخترقين أو أي أنشطة غير قانونية اخرى.

خصائص ال BTC

اللامركزية: هذه العملة الرقمية لا تخضع لسيطرة أي سلطة مركزية أو أي سلطة حكومية. وهي مصممة بهدف أن يستطيع كل فرد وشركة وكل آلة تقوم بالتحقق من عمليات التعدين والمعاملات من أن يصبحوا جزءاً من هذه الشبكة الواسعة. وإذا حصل وتوقفت إحدى أجزاء الشبكة عن العمل لأي سبب من الأسباب، فسوف يبقى تدفق المال مستمراً.

سهلة الإعداد: من السهل جداً إعداد عنوان البيتكوين الخاص بك. فيمكن لأي شخص من أي جزء من العالم وبأي عمر أن يقبل ال BTC. ولا يلزم لا إثبات للهوية ولا جواز سفر ولا حتى إثبات لعنوان السكن (خلافاً لمتطلبات البنوك عند فتح حساب). فكل ما تحتاجه هو تحميل محفظة بيتكوين وتوليد عنوان مجهول لبدء إرسال واستقبال العملات.

عنوان بيتكوين مجهول: تعرف البنوك الآن كل شيء عن عملائها: العناوين وأرقام الهواتف والتاريخ الائتماني وغيرها من المعلومات الاخرى. ولكن مع هذه العملات الرقمية المشفرة تصبح هويتك مجهولة تماماً. ويتم تسجيل معاملات BTC في سجل مالي عام بحيث تعكس فقط معرّفات المحافظ الخاصة بهم. فأسماء البائعين والمشترين لا تكشف أبداً في السجل المالي. وهذا لن يبقي معاملات مستخدمي البيتكوين خاصة فقط بل وسيسمح لهم أيضاً ببيع أو شراء أي شيء دون تتبعهم بسهولة والرجوع إليهم. وهذا هو السبب في أن BTC أصبحت العملة المفضلة لأولئك الذين يشترون المخدرات أو غيرها من الأنشطة غير المشروعة.

غير قابلة للشجب : بمجرد إرسالك لل BTC الخاصة بك، ليس هناك طريقة للحصول عليها مرة اخرى إلا إذا كان المتلقي يريد إعادة إرسالها إليك مرة أخرى. وإلا فإنها ذهبت للأبد. فهذا يعني أنه أياً كان الشخص الذي تتداول معه فهو لا يمكنه الاحتيال عليك والادعاء بأنه لم يتلق المال. 

سريعة: عمليات الشبكة جميعها تعمل بسرعة كبيرة وتستغرق فقط بضع دقائق لنقل الأموال الخاصة بك إلى أي مكان في العالم. وبالمقارنة، فالتحويلات البنكية العادية تستغرق عدة أيام لإتمام العملية. 

شفافة: يتم تخزين هذه العملة الرقمية في نسخة ضخمة من سجل مالي عام يسمى بلوكتشين والذي يظهر كل معاملة على الشبكة. وإذا كنت تستخدم عنوان بيتكوين عام، فأي شخص يمكنه أن يعرف كم عدد ال BTC المخزنة في ذلك العنوان بحد ذاته. ومع ذلك، فتتبع التفاصيل الخاصة بشخص من عنوان بيتكوين معين مستحيل تقريباً. حيث يتخذ الناس تدابير مختلفة لجعل أنشطتهم أكثر غموضاً على الشبكة مثل استخدام عناوين متعددة وعدم نقل كميات ضخمة من العملة الرقمية لمحفظة واحدة.

ما هي فوائد البيتكوين؟

هناك العديد من الفوائد المرتبطة باستخدام BTC والتي تشمل:

عدم ذكر هوية المستخدم

عمليات الشراء بال BTC مستقلة. إلا إذا قام المستخدمين بنشر معاملاتهم بالبيتكوين طوعاً، أما غير ذلك فلن يتم ربط عمليات الشراء بهوية الشخص أبداً. وفي الواقع، يتم تغيير عنوان العملة الرقمية التي تم إنشاؤه لمشتريات المستخدم مع كل معاملة.

عدم وجود تدخلات من طرف ثالث

هذه واحدة من أكثر الفوائد المنتشرة لاستخدام ال BTC. فلا يحق لأي حكومة أو بنك أو أي وسطاء ماليين آخرين التدخل في معاملات المستخدم أو تجميد حساباتهم. ويعمل هذا النظام بشكل كامل على تقنية نظير-إلى-نظير لتحسين تجربة المستخدم في التمتع بالحرية بالمقارنة مع العملات الوطنية.

معفاة من الضرائب

لا يوجد أي خيار لأطراف ثالثة لتتبع أو تحديد أو اعتراض المعاملات الصادرة بال BTC، لذلك فلا تتم إضافة ضرائب المبيعات على أي عملية شراء يتم القيام بها باستخدام هذه العملات الرقمية.

معاملات منخفضة التكلفة

عند إجراء عملية نقل ل BTC، فسوف يكلفك ذلك رسوم منخفضة للغاية بالمقارنة مع الأساليب التقليدية لنقل الأموال. بالإضافة إلى ذلك، فإنه لن يستغرق سوى بضع ثوان لإتمام الصفقة، ويتم التخلص من جميع المضايقات مثل الأذون النموذجية والساعات الطويلة من الانتظار

مدفوعات متنقلة  

على عكس غيرها من نظم الدفع عبر الإنترنت مثل  Augur (REP), Binance (BNB), Bitconnect (BTC) فيمكن لمستخدمي BTC الدفع مقابل عملاتهم من أي مكان بمساعدة الوصول إلى شبكة الإنترنت. ويعني هذا أن المستخدمين لا يحتاجون إلى السفر إلى البنوك أو إلى متجر لشراء منتج.

Bitcoin2

كيف تختلف بيتكوين عن العملات التقليدية؟

هناك العديد من النقاط التي تجعل BTC مختلفة عن الآخرين:

اللامركزية: بصرف النظر عن العملات الرقمية، فإن كل العملات تخضع لسلطة. حيث أن كل معاملة تمر عبر بنك والذي يتقاضى رسوم باهظة الثمن ويستغرق وقتاً طويلاً لإكمال العملية. ولكن البيتكوين لا يسيطر عليها أي شخص كما أنها تعمل على شبكة لامركزية. فقد تم تطويرها على تعاون وتواصل الأشخاص الذين يشاركون فيها.

الديمومة: لا يمكن لل BTC أن تتلف لأنها عملة رقمية وليس لها شكل مادي. فكل عملة هي بالأساس أبدية على عكس العملات والنقود الورقية.

قابلية الاستبدال: هناك بعض العملات التقليدية مثل اليورو والدولار التي تقبلها بلدان مختلفة ولكن معظم العملات تعمل فقط ضمن الحدود الجغرافية لبلدانها. وبالمقارنة، فال BTC هي عملة إلكترونية لها بيئة تشغيلية معتمدة في جميع أنحاء العالم.

كيف تقوم بتعدين البيتكوين؟

  • التعدين عملية قانونية وتتم بتشغيل عملية التحقق المزدوجة لجولات التجزئة SHA256.
  • سيؤدي ذلك إلى التحقق من صحة معاملات ال BTC وتوفير ميزات الأمان الهامة لشبكة السجل المالي لبيتكوين.
  • يتم قياس سرعة التعدين بكمية (الهاش) في الثانية الواحدة.
  • يتم مكافأة المعدنين على جهودهم المبذولة بإعطائهم ال BTC. وإذا قمت بزيادة مساهمتك الخاصة، فسوف تحصل على نصيب أكبر من المكافآت

للبدء في التعدين، تحتاج أولاً لشراء معدات التعدين وتحتاج إلى تحميل البرمجيات الخاصة المستخدمة للتعدين. وهناك العديد من البرامج المستخدمة للتعدين ولكن CGminer وBFGminer هي أكثر البرامج الموصى بها. ويمكنك الانضمام إلى مجموعة تعدين البيتكوين حيث يعمل المعدنون معاً في مجموعة لحل كتلة ومشاركة مكافآتها.

المحفظة

المحفظة هي برنامج حاسوبي حيث يمكنك تخزين ال BTC الخاص بك بأمان فيها. فلا يمكن تخزين البيتكوين فقط في أي مكان كان. حيث يوجد مفتاح خاص فريد يستخدم لكل عنوان للعملة الرقمية بحيث يمكن تخزينه بأمان في محفظة الشخص الذي يملك الرصيد. وتستخدم المحافظ لإرسال واستقبال العملات وأيضاً لإعطاء ملكية الرصيد لمستخدميها. وتتوفر المحافظ في أشكال مختلفة مثل الهاتف المحمول وسطح المكتب والأجهزة الصلبة وشبكة الإنترنت:

محافظ سطح المكتب: يمكنك تثبيت محفظة سطح المكتب على سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك وامتلاك السيطرة الكاملة على محفظتك. ويمكنك أيضاً إنشاء عنوان BTC لإرسال واستقبال العملات الرقمية الخاصة بك والذي يسمح للمستخدمين بتخزين مفاتيحهم الخاصة. وهناك عدد قليل من محافظ سطح المكتب المعروفة وهي Armory وHive OS X وBitcoin Core وغيرها. 

محافظ الهاتف المحمول: يمكن تحميل هذه المحافظ بسهولة على الهاتف الذكي الخاص بك وتعمل مثل محفظة سطح مكتب. وتوفر لك محفظة الهاتف المحمول الراحة في الدفع المباشر من أي مكان وفي أي وقت. ومع محفظة متنقلة، يمكنك القيام بعمليات الدفع في المتاجر الفعلية عن طريق مسح رمز QR. Hive Android وMycelium هما من المحافظ المتنقلة القليلة المستخدمة لتخزين ال BTC. 

محافظ شبكة الإنترنت (الويب): مع محفظة الويب يمكنك استخدام ال BTC الخاص بك من أي مكان في أي مستعرض أو هاتف محمول. حيث يجب عليك تحديد محفظة الويب الخاص بك بعناية شديدة لأنها تقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بك على الإنترنت. Coinbase وBlockchain هما المحفظتان الأكثر شعبية لتخزين العملات على شبكة الإنترنت. 

المحافظ الصلبة: توافر المحافظ الصلبة مازال محدوداً. حيث تحتفظ هذه الأجهزة بمفاتيحك الخاصة إلكترونياً، وتسمح بعمليات الدفع ولكنها لا تزال في طور التطوير.

كيف تقوم بشراء البيتكوين؟

هناك خيارات مختلفة لشراء هذه العملة الرقمية ولكن من الأفضل أن تثق بمنصات التبادل ذات السمعة الطيبة للحصول على ال BTC. فشراء العملات الرقمية عملية بسيطة جداً، والخطوة الأولى أن تصبح مالك ومستخدم لها. وأسرع وأبسط طريقة لشراء العملة هو التسجيل في منصة تبادل بيتكوين موثوق بها حيث يمكنك تخزين وشراء واستقبال العملات عليها. وتشمل الخطوات الأساسية لشراء العملة ما يلي:

  • افتح حساب في محفظة بيتكوين/منصة تبادل.
  • تداول العملات النقدية بال BTC.
  • انقل ال BTC الخاصة بك إلى محفظة خاصة وآمنة.

عند اختيار منصة التبادل، تأكد من وجود ميزات الجودة مثل الخصوصية والأمان الجيد وأسعار صرف عادلة وحدود الشراء والسيولة. وهنا قمنا بسرد قائمة بمنصات التبادل التي يمكنك الشراء منها:

Coinbase: عندما يتعلق الأمر بشراء ال BTC لأول مرة فإن Coinbase هي واحدة من الخيارات الأكثر وضوحاً للناس. فهي بسيطة جداً في الاستخدام وتأتي مع واجهة رائعة تظهر باستمرار أداء عالي الجودة للعملاء.  

CEX.IO: تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للبيتكوين والعملات الرقمية الاخرى مثل إثيريوم, زي كاش , وغيرها. حيث تسمح المنصة للمستخدمين بتداول وشراء العملة الرقمية بسعر أقل. ويمكنك هنا شراء العملات مقابل الدولار الأمريكي واليورو والروبل.  

ShapeShift: وهي واحدة من منصات التبادل الرائدة التي تدعم العملات الرقمية المختلفة بما في ذلك ال BTC و Dash, Ripple, Monacoin, NEM, Steem, Bitshares, Dogecoin وغيرها الكثير. فإذا كنت ترغب بالقيام بتداولات مباشرة وفورية دون إنشاء حساب ف Shapeshift هي الخيار الأمثل لك. وتذكر، هذه المنصة لا تسمح لك بشراء العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان أو بطاقات السحب الآلي أو أي من هذه الأنماط الاخرى للدفع. إلا أنها تسمح بالتبادل بين BTC وعملات رقمية مدعومة اخرى.
Bitcoin3

التوقعات المستقبلية

يحدد سعر البيتكوين بحسب العرض والطلب عليها في السوق. فعندما يرتفع الطلب تزداد الأسعار معها أيضاً وعند انخفاض الطلب فتنخفض الأسعار. ولكن، هذه العملة المشفرة تقدم ميزات بارزة لمستخدميها مثل حرية الدفع والشفافية وطريقة آمنة للدفع، وما إلى ذلك، مما يزيد الطلب عليها بشكل مستمر ويعزز سعرها.

ملخص

البيتكوين هي أول شبكة دفع لامركزية نظير-إلى-نظير والتي تتيح الوضع الجديد لنظام الدفع دون أي تدخل من السلطات المركزية والبنوك. وهي تكنولوجيا ناشئة لديها إمكانات كبيرة لتغيير وتحسين السوق التجاري. وتجلب فوائد متميزة للتجار والمشترين مثل عدم وجود رسوم للقيام بعمليات الشراء والوصول في جميع أنحاء العالم، وانخفاض رسوم سلسلة المعاملات وغيرها الكثير. وقد تم إنشاؤها من قبل شخص مجهول يستخدم الاسم المستعار، ساتوشي ناكاموتو. وصممت العملة الرقمية بهدف القضاء على الحاجة إلى الوسطاء مثل البنوك عند إجراء المعاملات المالية. ويتم تخزين العملات الرقمية في محفظة رقمية بحيث يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال ال BTC الخاصة بهم. ويتم إنشاء هذا العملة الرقمية وتخزينها إلكترونياً ولا يمكن لأي أحد السيطرة عليها.

كن أول واحد لمعرفة المزيد عن عملات التشفير الجديدة. أرسل معلوماتك هنا!

Bitcoin (BTC) Review – Crypto Coin Judge


Bitcoin like several other cryptocurrencies such as DigiByte (DGB), Digital Cash (DASH), Dogecoin (DOGE)   is a decentralized digital currency that offers an instant low-cost payment system for anyone from anywhere all around the world. It utilizes peer-to-peer technology that operates without any central authority. All the processes of transaction management and money issuance are collectively carried out by the network without any third party (like banks). The idea behind creating Bitcoin is to develop a new platform that enables the online transaction and storage value free from central banks interference, at minimum transaction fees, while eliminating the existing inefficiencies of the banking system. The Bitcoin is abbreviated to BTC.

All about Bitcoin

Bitcoin is a peer-to-peer cryptocurrency which is created and held electronically. It allows you to send and receive BTC internationally. All the transactions are recorded in public ledger which is called as Bitcoin blockchain. The information available on the blockchain is permanent and publicly viewable but it cannot be edited or deleted. It runs independently without any central authority or banking institution to eliminate the need of a middle man. When compared to a traditional payment system, BTC offers various benefits like low transaction fees, international payments, security through encryption, and irreversible transaction for merchants.

Bitcoin is not owned by any authority or person. Anyone can use it but there is no identity or company which takes a charge of it. The BTC transactions are irreversible which means there is no one (such as a bank or government entity) which can restrict you from sending or receiving BTC with anyone, anywhere in the world. So, be careful to never let a stranger hold your digital currency don’t make the mistake of sending it to untrustworthy people on the internet.


Who created Bitcoin?

The Bitcoin was invented by Satoshi Nakamoto, a software developer. In 2008, the anonymous inventor or group published a white paper as a proof of concept and later released an open-source prototype software in 2009. The main objectives were to create a currency that could be:

  • Produced electronically.
  • Free from any central authority interruptions.
  • Was transferable instantly with low transaction fees.

Who controls the network?

There is no-one who prints or controls this digital currency. Bitcoin currency is not physically printed by any central authority or bank. This digital currency is produced digitally by the community of people, which is open for everyone. The process of producing BTC by individuals is called “mining” and is done by using computers in a distributed network. It means that you can mine unlimited coins. It has a specific set of protocols that are rules for making Bitcoin work.

How does Bitcoin work?

1 – Users only see the amount of BTC in their wallet and their final transaction results.

2 – But, behind the curtain Bitcoin network shares a public network called a “blockchain”.

3 – This ledger contains the data of every transaction ever processed on the network. All records of digital transactions are combined into “blocks”.

4 – If anyone is trying to edit or change any letter or number of the block transactions then it will leave drastic changes on all the following blocks.

5 – As the blockchain offers a public ledger, all users are aware that each transaction and any mistake or fraud attempt can be easily notified and modified by anyone.

Why trust Bitcoin?

The BTC is a fully open-source and decentralized system so that its transactions can be independently verified at any time. Any person can access its source code and developers can check exactly how it works. This enables users to make instant and direct payments without any intermediary or third-party interference. The whole system is protected with elliptic curve cryptography and hashing on the Sha256 curve. Additionally, these mechanisms offer large enough random key-space that cannot be attacked by hackers or any other illegal activities.

Characteristics of BTC

Decentralized: This cryptocurrency is not controlled by any central authority or government authorities.  It is designed with the aim that every individual, business, and machine involved in its mining and transaction verification can become part of this vast network. If some part of the network goes down for any reason, the money flow will keep moving.

Easy to set up: It is very easy to setup your Bitcoin address. Anyone, from any part of the world, of any age can accept BTC. No ID proof, passport or proof of address are required (unlike the requirements of banks when opening an account). You just need to download the Bitcoin wallet and generate an anonymous address to start sending and receiving the coins.

Bitcoin anonymous address: Banks now know everything about their clients: addresses, phone numbers, credit history and other information. But, with these cryptocurrencies your identity becomes completely anonymous. The BTC transactions are recorded in a public ledger where only their wallet IDs are reflected. The names of buyers and sellers are never revealed on the ledger. This will not only keep Bitcoin users’ transactions private but also allow them to sell or buy anything without easily tracing it back to them. This is a reason why BTC has become the preferred currency for those buying drugs or other illicit activities.

Non-Repudiable: Once you have sent your BTC, there is no way to getting them back unless the recipient wants to send them back to you. Otherwise, they are gone forever. It means that whomever you are trading with can’t scam you by claiming that they never received the money. 

Fast: The whole network processes work very fast and take just a few minutes to transfer your money anywhere across the world. In comparison, normal bank transfers can take several days to complete the process. 

Transparent: This digital currency is stored in a huge version of a general ledger called a blockchain that shows every transaction on the network. If you are using a public Bitcoin address, then anyone can tell how much BTC are stored in that particular address. However, tracing a person’s details from a particular Bitcoin address is nearly impossible. Different measures are taken by people to make their activities more opaque on the network, such as by using multiple addresses and not transferring huge amounts of digital currency to a single wallet.

What are the benefits of Bitcoin?

There are several benefits associated with the use of BTC that include:

User anonymity

BTC purchases are distinct. Unless the users voluntarily publish their Bitcoin transaction, purchases will never be linked with the person’s identity. In fact, the digital currency address generated for user purchases is changed with each transaction.

No third-party interruptions

This is one of the most published benefits of using BTC. No government, bank, or other financial intermediaries have the right to interfere in user transactions or freeze the accounts. The system is completely worked on peer-to-peer technology to enhance the user experience of enjoying freedom when compared with national currencies.

Tax free

As there is no option for third parties to track, identify, or intercept transactions which are denominated in BTC, sales taxes are not added on any purchases performed by these cryptocurrencies.

Low cost transaction

When you are making a BTC transfer, it will cost you extremely low fees, in comparsion with conventional methods of moving money. Additionally, it will only take a few seconds to complete the transaction and all inconveniences such as typical authorizations and long hours of waiting are eliminated.

Mobile payments 

Unlike other online payment systems, such as  Augur (REP), Binance (BNB), Bitconnect (BTC) BTC users can pay for their coin from anywhere with the help of internet access. This means that users don’t need to travel to banks or a store to purchase a product.


How is Bitcoin different from traditional currencies?

There are several points that makes BTC different from others:

Decentralization: Apart from cryptocurrencies, every currency is governed by an authority. Every transaction goes through a bank which charges expensive fees and it takes a long time to complete the transaction. But, Bitcoin is not controlled by anyone and it works on a decentralized network. It is developed on communication and cooperation of the people who participate in it.

Durability: BTC cannot be damaged because it is a digital currency which has no physical form. Every single coin is basically eternal unlike paper money or coins.

Fungibilty: There are some traditional currencies such as euro and dollars which are accepted in different countries however most of the currencies operate only within the geographical borders of their countries. In comparison, BTC is an online currency which has an authorized operating environment all over the world.

How to mine Bitcoin?

  • Mining is a legal process and done by running the SHA256 double round hash verification process.
  • This will validate the BTC transactions and provide important security features for the Bitcoin network ledger.
  • The speed of mining is measured in hashes per second.
  • The miners are rewarded for their efforts with BTC. If you increase your contribution, then you will get a greater share of the rewards.

To start mining, first you need to buy the mining hardware and need to download the special software used for mining it. There are many programs used for mining but CGminer and BFGminer are the most recommended software programs. You can join the Bitcoin mining pool where miners work together in a group to resolve a block and share in its rewards.


The wallet is a software program where you can store your BTC safely. Bitcoins cannot be stored just anywhere. There is a unique private key used for every digital currency address so that it can be stored safely in the wallet of the person who owns the balance. The wallets are used for sending and receiving the coins and also give ownership of the balance to its users. The wallets are available in different forms like mobile, desktop, mobile, hardware; and web:

Desktop Wallets: You can install the desktop wallet on your computer’s desktop and have complete control of your wallet. You can also create a BTC address for sending and receiving your cryptocurrency, which allows users to store their private keys. There are a few well-known desktop wallets are Armory, Hive OS X, Bitcoin Core, etc. 

Mobile Wallets: These wallets can be easily downloaded onto your smartphone and they work like a desktop wallet. A mobile wallet offers you the convenience of paying directly from anywhere, anytime. With a mobile wallet, you can make payments in physical stores by scanning a QR code. Hive Android and Mycelium are few mobile wallets used to store BTC. 

Web Wallets: With a web wallet you can use your BTC from anywhere on any browser or mobile. You must select your web wallet very carefully because it stores your private keys online. Coinbase and Blockchain are two popular web wallets for storing coins. 

Hardware Wallets: The availability of hardware wallets is limited. These devices hold private keys electronically and allow payments but they are still in their development phase.

How to buy Bitcoin?

There are different options to buy this digital currency but it is better to trust reputable exchanges to acquire BTC. Buying cryptocurrency is a very simple process and the first step is to become an owner and user of it. The quickest and simplest way of purchasing coin is to sign up to a trusted Bitcoin exchange where you can store, buy, and receive the coins. The basic steps to buy the coin include:

  • Open an account on Bitcoin wallet/exchange.
  • Trade in fiat money for BTC.
  • Transfer your BTC to a secure and private wallet.

When you are selecting an exchange, make sure it has quality features like privacy, good security, fair exchange rates, purchase limits, and liquidity. Here we have listed the exchanges from where you can buy them:

Coinbase: When it comes to buying your first BTC, Coinbase is one of the most obvious options for the people. It is very simple to use and comes with great interface and shows consistently high quality performance for the customer. 

CEX.IO: It offers wide range of services for Bitcoin and other cryptocurrencies like Ethereum, Zcash, etc. The platform allows users to trade and buy crypto currency at lower price.  Here you can purchase the coins for USD, EUR and RUB. 

ShapeShift: This is one of the leading exchanges that supports various cryptocurrencies including BTC, Dash, Ripple, Monacoin, NEM, Steem, Bitshares, Dogecoin and many more. If you want to make instant straightforward trades without creating an account, then Shapeshift is the perfect option for you. Remember, this platform does not allow you to purchase cryptocurrency through credit cards, debit cards, or any other mode of payments. It only allows exchange between BTC and other supported cryptocurrencies.


Future predictions

The price of Bitcoin is determined by its demand and supply in the market. When the demand rises, the price also increases and when demand decreases, the price will fall. But, this crypto coin offers outstanding features to its users such as payment freedom, transparency, secure mode of payment, etc. which continuously increase its demand and boost its price.


Bitcoin is the first decentralized peer-to-peer payment network that enables the new mode of payment system without any involvement of central authorities and banks. This is an emerging technology that has great potential to change and improve the commerce market. It brings outstanding benefits for both merchants and buyers, such as no fees to take payments, worldwide access, low transaction procession fees and much more. It was created by an unknown person using the alias, Satoshi Nakamoto. The digital currency was designed with the aim of eliminating the need of middlemen such as banks when performing financial transactions. The digital currencies are stored in a digital wallet from where users can send and receive their BTC. This cryptocurrency is created and held electronically and no one can control it.

Be the first one to know about new Crypto Coins. Submit your information here!